- Noneأداري سابق - نعتز به ونفتخر
- بلدي :
عدد الرسائل : 2473
المهنة / : ......
مستوى العضو التعليمي / المؤهل التعليمي : عن طريق الملف الشخصي
السٌّمعَة : 0
نقاط : 13237
تاريخ التسجيل : 28/12/2006
العمادي: هدفنا الوصول بمستويات طلابنا للعالمية وتحقيق إنجازات لمسيرة التعليم بقطر
الأحد 13 يوليو - 0:25
العمادي: هدفنا الوصول بمستويات طلابنا للعالمية وتحقيق إنجازات لمسيرة التعليم بقطر
نجحنا في التغلب على كافة التحديات وتأهيل المعلمين في الخارج للحصول على الاعتراف الدولي
التسجيل بالبرنامج مفتوح لجميع طلاب المدارس المستقلة والحكومية والخاصة
مساعد عبد العظيم :
استطاعت مدرسة الوكرة الثانوية المستقلة للبنين ان تحصل على الاعتراف الاكاديمي الدولي من منظمة البكالوريا الدولية حول هذا الانجاز يتحدث السيد محمد علي مندني العمادي صاحب الترخيص ومدير المدرسة عن هذا الانجاز قائلا ان من أهم الانجازات الأكاديمية التي حققتها المدرسة هذا العام الحصول على الاعتراف الأكاديمي من منظمة البكالوريا الدولية، وكان ذلك بدعم كبير من هيئة التعليم والسيدة الفاضلة صباح الهيدوس التي ساندت الفكرة من البداية حتى أصبحت واقعاً سيعود بالنفع الكبير على دولتنا الحبيبة قطر.
وقال السيد محمد العمادي ان مدرستنا أخذت على عاتقها توفير أفضل أنظمة التعليم ما قبل الجامعي لطلابها وكان ذلك واضحا في هدف ورسالة المدرسة الذي حققنا خلال السنتين الماضيتين الجزء الكبير منه، وبدأنا بتأسيس خطط للمحافظة على إنجازاتنا وتطويرها، فليس الهدف هو الحصول على الاعترافات الدولية أو إضافة مسميات جديدة لبرنامجنا التعليمي بقدر ما هو توفير البرامج المناسبة والارتقاء بمستوى طلابنا ليصل علميا إلى ما يتناسب مع تلك البرامج. وكانت البرامج التعليمية المطروحة أمامنا والتي يستطيع الطالب أن يحصل على شهادتها بالتوازي مع شهادة الثانوية العامة من المجلس الأعلى كثيرة. أهمها وأقواها على الإطلاق هو برنامج البكالوريا الدولية الذي يضع أمامنا جميعا إداريين ومعلمين وإمكانات وطلابا تحديا قد يراه الجميع الأصعب على الإطلاق وبدأنا فعلا بدراسة البرنامج بشكل دقيق واستشارة ذوي الخبرة به بل تعدينا ذلك إلى زيارة المدارس الخاصة التي تدرس البرنامج والتعمق في التحاور معهم ومقابلة مستشارين في المدينة الجامعية في قطر، حتى نكون على بينة من صلاحية البرنامج لطلاب مدرستنا.
وقال ان المدرسة بدأت منذ بداية العام الدراسي 2005 - 2006 بتطويع جميع إمكاناتها والتحضير للحصول على الاعتماد الدولي للبرنامج، فلا يخفى أحد لديه معرفة بالبرنامج أو لديه ثقافة في التعليم الدولي صعوبة الحصول على هذا الاعتماد. ومن يجهل ذلك يستطيع عن طريق الموقع الرسمي لمنظمة البكالوريا معرفة شروط الحصول على ترخيص تدريس ذلك البرنامج www.ibo.org) ) وكان هناك تحديات لابد من مواجهتها بل وتجاوزها ومنها وجود تسلسل إداري واضح يتحمل مسؤوليات تطبيق أهداف البرنامج أمام المنظمة الدولية، ويتجاوز ذلك بتحديد تلك المسؤوليات واستحداث مناصب جديدة في المدرسة. ووضع المدرسين على قائمة تقييمات قد تتجاوز المستوى الرابع وتتجاوز المستوى السادس لرؤساء الأقسام، تكثيف المحاضرات للطلاب وأولياء أمورهم وإشراك أكثر من طرف من المجتمع الخارجي في برنامج تعريفي لبرنامج البكالوريا مع الأخذ بعين الاعتبار عدم المساس بالنظام العام للمدرسة أو التقصير في الأداء الإداري أو التدريسي، فالتحدي الحقيقي هو إضافة برنامج جديد مع المحافظة على سير أنظمة المدرسة بأفضل كفاءة ممكنه وأستطيع أن أؤكد للجميع ومع نهاية العام الدراسي أننا وإلى هذه اللحظة حققنا نجاحا ليس فقط في المحافظة على مستوى المدرسة العلمي بل وطوعنا نظاما عالميا مثل نظام البكالوريا الدولية في تطوير المدرسة في جميع المجالات سواء المرتبطة بنظام البكالوريا أو أنظمة المدارس المستقلة، وحتى نكون أكثر دقة، فقد تم إرسال أكثر من 14 موظفا وإداريا في دورات في مختلف دول العالم أوروبا، آسيا وأفريقيا وستضمن المدرسة أن يضع هؤلاء المتدربون ما لديهم من جديد في تطوير المدرسة بفرعيها كمدرسة مستقلة أو كمدرسة عالمية. وبدخول البرنامج إلى مدرستنا تطور بعض الأقسام بشكل لافت للنظر مثل مركز مصادر التعلم الذي تم رفع مستواه ليتناسب مع نظام عالمي مثل نظام البكالوريا وليصبح موازيا لأكثر مراكز التعلم تطورا في المدارس على مستوى العالم، كذلك تم تحديث المختبرات العلمية الثلاث (فيزياء، كيمياء، أحياء) وتزويدها بأجهزة حديثة وبرامج كمبيوتر مساندة تتمشى مع فكرة الاستقصاء العلمي والبحث الفردي وكما أسلفنا ليس فقط لطلاب البكالوريا ولكن أيضا لطلاب المدرسة جميعا.
واكد السيد العمادي انه الآن نستطيع أن نبدأ عامنا الدراسي القادم بوجود نظام مثل البكالوريا الدولية بكل ثقة، فقد أخذنا بكل الأسباب واجتهدنا وتعبنا حتى وضعنا أساسا نعتقد بكل المقاييس أنه متين ولكن بكل أمانة نحن مازلنا نحتاج أن تكون فلسفة وسياسة البرنامج واضحة ليس فقط على مستوى مدرستنا فقط بل على مستوى بلدنا الحبيب.
واوضح السيد العمادي أن برنامج البكالوريا الدولية يتكون من ست مجموعات متخصصة مقسمة حسب الشكل السداسي التالي وعلى الطالب أن يختار مادة واحدة من كل مجموعة معتمدا على تخصصه الجامعي في المستقبل بحيث يضمن التخصصية والتركيز على هدفه في مرحلة مبكرة تعطيه قدرا كبيرا من التأسيس الصحيح للمستقبل، وتلك الخطوة بحد ذاتها أخذت من إدارة المدرسة جهدا كبيرا في إقناع الطلاب وأولياء الأمور بذلك النظام الجديد بعد نظام تقليدي تعود عليه ولي الأمر والطلاب، فمثلا ليس من الضروري أن يدرس الطالب المواد العلمية الثلاث وهو فعليا بحاجة إلى اثنتين فقط لتخصصه المستقبلي، كما أن هذا البرنامج يسمح للطلاب بدراسة المادة بمستويين متقدم وعادي تماما مثل نظام المدارس المستقلة الثانوية.كما أن البرنامج يضم ثلاثة متطلبات أساسية لا يمكن أن يحصل الطالب على الشهادة إلا بتحقيقها، وهي المقالة المطولة التي يختار الطالب موضوعها حسب اهتماماته الشخصية ويشرف عليه مدرس المادة المتخصص في موضوع المقالة، وعلى الطالب أيضا أن يقضي150 ساعة في عمل مبدع خلاق وفيه خدمة للمجتمع وذلك لإضافة وتدعيم قوة الشخصية والقدرة على الإبداع، وآخرها التعرف على أصل العلوم عن طريق دراسة نظرية المعرفة والتي يقضي الطالب أكثر من 100 ساعة من الدراسة المنتظمة لها خلال السنتين.
واشار السيد محمد العمادي انه قد أصبحت لدينا القدرة على اختيار بعض الطلاب من خارج المدرسة على أن تكون الأولوية لطلاب مدرسة الوكرة الثانوية المستقلة للبنين، ومن خلال جريدتكم الموقرة أحب أن أؤكد أن الفرصة مازالت مفتوحة لجميع الطلاب الذين يجدون في أنفسهم الكفاءة وحسن التخطيط للمستقبل أن يتقدموا للتسجيل في البرنامج والأولوية للطلاب القطريين أو أصحاب التفوق العلمي من غير القطريين. ويترك للمدرسة وبحسب سياسة التسجيل الكشف عن مدى تفوق الطالب ومدى كفاءته في تحقيق المستوى الذي يحتاجه نظام البكالوريا، وأحب هنا أن أشير إلى أن البرنامج يخضع لسياسة المجلس الأعلى في مجانية التعليم فلك أن تتخيل أن هذا البرنامج قد تصل تكاليفه في بعض المدارس الخاصة إلى 100 ألف ريال خلال سنتين غير شاملة للكتب ومصاريف التسجيل، بينما يتحمل الطالب فقط ما يعادل 7% من هذا المبلغ عندما يتم قبوله في مدرستنا وبالتالي نحن نتيح لطلاب البرنامج توفير سنة جامعية كاملة مع مصاريفها، كما نؤمن له قدرا عاليا جدا من التعليم العالمي بأقل التكاليف التي يمكن اعتبارها مجانية.
بالنسبة لسياسة القبول في مدرستنا، يخضع المرشح إلى مقابلة تشخيصية يقوم بها متخصصون مع الطالب وولي أمره ومن ثم يقوم بأداء عليك التسجيل في اللغة الانجليزية والرياضيات حتى نضمن له قدرا عاليا من احتمالية النجاح في هذا البرنامج. كما أننا بالتنسيق مع المجلس الأعلى للتعليم حصلنا على موافقة تتيح للطلاب الجمع بين شهادتي البكالوريا كشهادة عالمية وشهادة الثانوية العامة من المجلس الأعلى للتعليم، والشكر كل الشكر لكل القيادات في بلدنا الحبيبة، وشكر خاص السيدة صباح الهيدوس لما قدمته من دعم كبير لنا.
واضاف السيد محمد العمادي ان منظمة البكالوريا الدولية IBO) ) تأسست عام 1968م كمؤسسة غير ربحية تمنح مؤهلا دوليا معتمدا للطلاب في المرحلة الثانوية للقبول في التعليم العالي في معظم جامعات العالم، بل وتتجاوز ذلك إلى إعفائهم من السنة الجامعية الأولى مما يوفر على طلابنا جهد ومصاريف سنة جامعية كاملة وتعتمد فكرة المؤسسة على تنمية مهارات الاستكشاف والاستقصاء والتفكير العلمي لدى الطلاب، والقدرة على التعامل مع المشكلات والارتقاء بالفهم العالمي، واحترام الثقافات الإنسانية. أي أن طالب مدرستنا يمارس دورا مبدئيا لطالب الجامعة وهو ما يزال في المرحلة الثانوية، وبذلك تزرع المدرسة في شخصية الطالب ثقة علمية وارتقاء في شخصيته تبحث عنها كل مؤسسة علمية تريد مصلحة طلابها وكل ولي أمر يبحث عن الأفضل لولده. ويقدر عدد المدارس التي تطبق البرنامج في العالم بحوالي 2260) ) مدرسة منتشرة في حوالي 126) ) دولة. ويقدر عدد الطلاب المنتسبين لهذا البرنامج بحوال 602,000 طالب من شتى أنحاء العالم ويخدم برنامج الشهادة الدولية الفئة العمرية من 16 - 19) ) عاما أي ما يعادل المرحلة الثانوية في دولتنا الحبيبة، وتحديدا الصفان الحادي والثاني عشر وهذا ما ستبدأ بتطبيقه المدرسة ابتداءً من العام الدراسي 1429/1430 هـ (2008/2009م) في الصف الحادي عشر ثم الصف الثاني عشر في العام الذي يليه ويدرس هذا البرنامج حول العالم بثلاث لغات هي الفرنسية والإسبانية والإنجليزية وتلك الأخيرة ستكون هي اللغة المعتمدة للتدريس في مدرستنا لجميع المواد الأساسية، وهذا لن يكون مستهجنا لدى طلابنا فمن أهدافنا كمدرسة مستقلة وقبل حصولنا على الاعتراف الدولي جعل اللغة الانجليزية هي لغة التدريس والتعامل جنباً إلى جنب مع اللغة العربية.
ويستطيع الطلاب وأولياء أمورهم المهتمون بمعرفة المزيد عن البرنامج الاتصال بالسيد غسان بدوان منسق البكالوريا الدولية بالمدرسة جوال5196558) ) أو الدخول إلى موقع المنظمة الدولية: www.ibo.org.
نجحنا في التغلب على كافة التحديات وتأهيل المعلمين في الخارج للحصول على الاعتراف الدولي
التسجيل بالبرنامج مفتوح لجميع طلاب المدارس المستقلة والحكومية والخاصة
مساعد عبد العظيم :
استطاعت مدرسة الوكرة الثانوية المستقلة للبنين ان تحصل على الاعتراف الاكاديمي الدولي من منظمة البكالوريا الدولية حول هذا الانجاز يتحدث السيد محمد علي مندني العمادي صاحب الترخيص ومدير المدرسة عن هذا الانجاز قائلا ان من أهم الانجازات الأكاديمية التي حققتها المدرسة هذا العام الحصول على الاعتراف الأكاديمي من منظمة البكالوريا الدولية، وكان ذلك بدعم كبير من هيئة التعليم والسيدة الفاضلة صباح الهيدوس التي ساندت الفكرة من البداية حتى أصبحت واقعاً سيعود بالنفع الكبير على دولتنا الحبيبة قطر.
وقال السيد محمد العمادي ان مدرستنا أخذت على عاتقها توفير أفضل أنظمة التعليم ما قبل الجامعي لطلابها وكان ذلك واضحا في هدف ورسالة المدرسة الذي حققنا خلال السنتين الماضيتين الجزء الكبير منه، وبدأنا بتأسيس خطط للمحافظة على إنجازاتنا وتطويرها، فليس الهدف هو الحصول على الاعترافات الدولية أو إضافة مسميات جديدة لبرنامجنا التعليمي بقدر ما هو توفير البرامج المناسبة والارتقاء بمستوى طلابنا ليصل علميا إلى ما يتناسب مع تلك البرامج. وكانت البرامج التعليمية المطروحة أمامنا والتي يستطيع الطالب أن يحصل على شهادتها بالتوازي مع شهادة الثانوية العامة من المجلس الأعلى كثيرة. أهمها وأقواها على الإطلاق هو برنامج البكالوريا الدولية الذي يضع أمامنا جميعا إداريين ومعلمين وإمكانات وطلابا تحديا قد يراه الجميع الأصعب على الإطلاق وبدأنا فعلا بدراسة البرنامج بشكل دقيق واستشارة ذوي الخبرة به بل تعدينا ذلك إلى زيارة المدارس الخاصة التي تدرس البرنامج والتعمق في التحاور معهم ومقابلة مستشارين في المدينة الجامعية في قطر، حتى نكون على بينة من صلاحية البرنامج لطلاب مدرستنا.
وقال ان المدرسة بدأت منذ بداية العام الدراسي 2005 - 2006 بتطويع جميع إمكاناتها والتحضير للحصول على الاعتماد الدولي للبرنامج، فلا يخفى أحد لديه معرفة بالبرنامج أو لديه ثقافة في التعليم الدولي صعوبة الحصول على هذا الاعتماد. ومن يجهل ذلك يستطيع عن طريق الموقع الرسمي لمنظمة البكالوريا معرفة شروط الحصول على ترخيص تدريس ذلك البرنامج www.ibo.org) ) وكان هناك تحديات لابد من مواجهتها بل وتجاوزها ومنها وجود تسلسل إداري واضح يتحمل مسؤوليات تطبيق أهداف البرنامج أمام المنظمة الدولية، ويتجاوز ذلك بتحديد تلك المسؤوليات واستحداث مناصب جديدة في المدرسة. ووضع المدرسين على قائمة تقييمات قد تتجاوز المستوى الرابع وتتجاوز المستوى السادس لرؤساء الأقسام، تكثيف المحاضرات للطلاب وأولياء أمورهم وإشراك أكثر من طرف من المجتمع الخارجي في برنامج تعريفي لبرنامج البكالوريا مع الأخذ بعين الاعتبار عدم المساس بالنظام العام للمدرسة أو التقصير في الأداء الإداري أو التدريسي، فالتحدي الحقيقي هو إضافة برنامج جديد مع المحافظة على سير أنظمة المدرسة بأفضل كفاءة ممكنه وأستطيع أن أؤكد للجميع ومع نهاية العام الدراسي أننا وإلى هذه اللحظة حققنا نجاحا ليس فقط في المحافظة على مستوى المدرسة العلمي بل وطوعنا نظاما عالميا مثل نظام البكالوريا الدولية في تطوير المدرسة في جميع المجالات سواء المرتبطة بنظام البكالوريا أو أنظمة المدارس المستقلة، وحتى نكون أكثر دقة، فقد تم إرسال أكثر من 14 موظفا وإداريا في دورات في مختلف دول العالم أوروبا، آسيا وأفريقيا وستضمن المدرسة أن يضع هؤلاء المتدربون ما لديهم من جديد في تطوير المدرسة بفرعيها كمدرسة مستقلة أو كمدرسة عالمية. وبدخول البرنامج إلى مدرستنا تطور بعض الأقسام بشكل لافت للنظر مثل مركز مصادر التعلم الذي تم رفع مستواه ليتناسب مع نظام عالمي مثل نظام البكالوريا وليصبح موازيا لأكثر مراكز التعلم تطورا في المدارس على مستوى العالم، كذلك تم تحديث المختبرات العلمية الثلاث (فيزياء، كيمياء، أحياء) وتزويدها بأجهزة حديثة وبرامج كمبيوتر مساندة تتمشى مع فكرة الاستقصاء العلمي والبحث الفردي وكما أسلفنا ليس فقط لطلاب البكالوريا ولكن أيضا لطلاب المدرسة جميعا.
واكد السيد العمادي انه الآن نستطيع أن نبدأ عامنا الدراسي القادم بوجود نظام مثل البكالوريا الدولية بكل ثقة، فقد أخذنا بكل الأسباب واجتهدنا وتعبنا حتى وضعنا أساسا نعتقد بكل المقاييس أنه متين ولكن بكل أمانة نحن مازلنا نحتاج أن تكون فلسفة وسياسة البرنامج واضحة ليس فقط على مستوى مدرستنا فقط بل على مستوى بلدنا الحبيب.
واوضح السيد العمادي أن برنامج البكالوريا الدولية يتكون من ست مجموعات متخصصة مقسمة حسب الشكل السداسي التالي وعلى الطالب أن يختار مادة واحدة من كل مجموعة معتمدا على تخصصه الجامعي في المستقبل بحيث يضمن التخصصية والتركيز على هدفه في مرحلة مبكرة تعطيه قدرا كبيرا من التأسيس الصحيح للمستقبل، وتلك الخطوة بحد ذاتها أخذت من إدارة المدرسة جهدا كبيرا في إقناع الطلاب وأولياء الأمور بذلك النظام الجديد بعد نظام تقليدي تعود عليه ولي الأمر والطلاب، فمثلا ليس من الضروري أن يدرس الطالب المواد العلمية الثلاث وهو فعليا بحاجة إلى اثنتين فقط لتخصصه المستقبلي، كما أن هذا البرنامج يسمح للطلاب بدراسة المادة بمستويين متقدم وعادي تماما مثل نظام المدارس المستقلة الثانوية.كما أن البرنامج يضم ثلاثة متطلبات أساسية لا يمكن أن يحصل الطالب على الشهادة إلا بتحقيقها، وهي المقالة المطولة التي يختار الطالب موضوعها حسب اهتماماته الشخصية ويشرف عليه مدرس المادة المتخصص في موضوع المقالة، وعلى الطالب أيضا أن يقضي150 ساعة في عمل مبدع خلاق وفيه خدمة للمجتمع وذلك لإضافة وتدعيم قوة الشخصية والقدرة على الإبداع، وآخرها التعرف على أصل العلوم عن طريق دراسة نظرية المعرفة والتي يقضي الطالب أكثر من 100 ساعة من الدراسة المنتظمة لها خلال السنتين.
واشار السيد محمد العمادي انه قد أصبحت لدينا القدرة على اختيار بعض الطلاب من خارج المدرسة على أن تكون الأولوية لطلاب مدرسة الوكرة الثانوية المستقلة للبنين، ومن خلال جريدتكم الموقرة أحب أن أؤكد أن الفرصة مازالت مفتوحة لجميع الطلاب الذين يجدون في أنفسهم الكفاءة وحسن التخطيط للمستقبل أن يتقدموا للتسجيل في البرنامج والأولوية للطلاب القطريين أو أصحاب التفوق العلمي من غير القطريين. ويترك للمدرسة وبحسب سياسة التسجيل الكشف عن مدى تفوق الطالب ومدى كفاءته في تحقيق المستوى الذي يحتاجه نظام البكالوريا، وأحب هنا أن أشير إلى أن البرنامج يخضع لسياسة المجلس الأعلى في مجانية التعليم فلك أن تتخيل أن هذا البرنامج قد تصل تكاليفه في بعض المدارس الخاصة إلى 100 ألف ريال خلال سنتين غير شاملة للكتب ومصاريف التسجيل، بينما يتحمل الطالب فقط ما يعادل 7% من هذا المبلغ عندما يتم قبوله في مدرستنا وبالتالي نحن نتيح لطلاب البرنامج توفير سنة جامعية كاملة مع مصاريفها، كما نؤمن له قدرا عاليا جدا من التعليم العالمي بأقل التكاليف التي يمكن اعتبارها مجانية.
بالنسبة لسياسة القبول في مدرستنا، يخضع المرشح إلى مقابلة تشخيصية يقوم بها متخصصون مع الطالب وولي أمره ومن ثم يقوم بأداء عليك التسجيل في اللغة الانجليزية والرياضيات حتى نضمن له قدرا عاليا من احتمالية النجاح في هذا البرنامج. كما أننا بالتنسيق مع المجلس الأعلى للتعليم حصلنا على موافقة تتيح للطلاب الجمع بين شهادتي البكالوريا كشهادة عالمية وشهادة الثانوية العامة من المجلس الأعلى للتعليم، والشكر كل الشكر لكل القيادات في بلدنا الحبيبة، وشكر خاص السيدة صباح الهيدوس لما قدمته من دعم كبير لنا.
واضاف السيد محمد العمادي ان منظمة البكالوريا الدولية IBO) ) تأسست عام 1968م كمؤسسة غير ربحية تمنح مؤهلا دوليا معتمدا للطلاب في المرحلة الثانوية للقبول في التعليم العالي في معظم جامعات العالم، بل وتتجاوز ذلك إلى إعفائهم من السنة الجامعية الأولى مما يوفر على طلابنا جهد ومصاريف سنة جامعية كاملة وتعتمد فكرة المؤسسة على تنمية مهارات الاستكشاف والاستقصاء والتفكير العلمي لدى الطلاب، والقدرة على التعامل مع المشكلات والارتقاء بالفهم العالمي، واحترام الثقافات الإنسانية. أي أن طالب مدرستنا يمارس دورا مبدئيا لطالب الجامعة وهو ما يزال في المرحلة الثانوية، وبذلك تزرع المدرسة في شخصية الطالب ثقة علمية وارتقاء في شخصيته تبحث عنها كل مؤسسة علمية تريد مصلحة طلابها وكل ولي أمر يبحث عن الأفضل لولده. ويقدر عدد المدارس التي تطبق البرنامج في العالم بحوالي 2260) ) مدرسة منتشرة في حوالي 126) ) دولة. ويقدر عدد الطلاب المنتسبين لهذا البرنامج بحوال 602,000 طالب من شتى أنحاء العالم ويخدم برنامج الشهادة الدولية الفئة العمرية من 16 - 19) ) عاما أي ما يعادل المرحلة الثانوية في دولتنا الحبيبة، وتحديدا الصفان الحادي والثاني عشر وهذا ما ستبدأ بتطبيقه المدرسة ابتداءً من العام الدراسي 1429/1430 هـ (2008/2009م) في الصف الحادي عشر ثم الصف الثاني عشر في العام الذي يليه ويدرس هذا البرنامج حول العالم بثلاث لغات هي الفرنسية والإسبانية والإنجليزية وتلك الأخيرة ستكون هي اللغة المعتمدة للتدريس في مدرستنا لجميع المواد الأساسية، وهذا لن يكون مستهجنا لدى طلابنا فمن أهدافنا كمدرسة مستقلة وقبل حصولنا على الاعتراف الدولي جعل اللغة الانجليزية هي لغة التدريس والتعامل جنباً إلى جنب مع اللغة العربية.
ويستطيع الطلاب وأولياء أمورهم المهتمون بمعرفة المزيد عن البرنامج الاتصال بالسيد غسان بدوان منسق البكالوريا الدولية بالمدرسة جوال5196558) ) أو الدخول إلى موقع المنظمة الدولية: www.ibo.org.
- السعودية رصدت مئة بليون ريال لدعمه وتطويره ... الملك عبدالله: التعليم العالي أهم الركائز الأساسية لرفع كفاءات الشباب وتحقيق التنمية في البلاد
- التعليم العالي تستثمر 35 مليارا لدعم الجامعات
- خلال ورشة عمل «ضمان جودة التعليم العالي»
- هل سيجذب التعليم في أغنى الجامعات في العالم الأكاديمين الغرب
- جلسات شاملة لنقاش فرص التعليم والمهن خلال معرض نجاح
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى