- بدون احراجكاتب جديد جدا
- عدد الرسائل : 14
المهنة / : طالب
مستوى العضو التعليمي / المؤهل التعليمي : عن طريق الملف الشخصي
السٌّمعَة : 0
نقاط : 12618
تاريخ التسجيل : 07/08/2007
(العادة السرية) حكمها في الشريعة الاسلامية
الثلاثاء 7 أغسطس - 7:30
العادة السرية (س و ج )
المصدر موقع صحة
هل للعادة السرية أشكال ؟
نعم يوجد عدة أشكال بالنسبة للذكور والإناث
هل للعادة السرية مضار على صحة الإنسان ؟
العادة السرية ليست مضرة بحد ذاتها ولكن هناك أفراد يمارسون العادة السرية بكثرة لدرجة ترهق الجهاز العصبي والتناسلي. فأخطار الممارسة تختلف لهذه الأسباب وكل شيء يزيد عن حده الطبيعي يكون مضر ، ويقال لو أن الشاب مارس الاستمناء مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع فأنه لا يمكن أن يتعب جهازه التناسلي ولكن هذا الأمر يختلف عند الشخص الذي يمارس الاستمناء عدة مرات في اليوم لأنه بذلك سوف يؤثر على الجهاز التناسلي والجهاز العصبي . وهذه الأعضاء تعود إلى نشاطها السابق بشرط أن تكتسب فترة من الراحة .
وأيضا من مضارها
هل تسبب العادة السرية العقم عند الرجل ؟
لا – لا تسبب ممارسة العادة السرية العقم عند كلا الجنسين .
هل تؤدي إلى ضعف الانتصاب والقذف المبكر والبرود الجنسي ؟
لا – لا تسبب كلا من هذه الأمراض ولكن كثرتها المفرطة ممكن أن تؤدي إلى تعود الأعصاب على الهياج اليدوي أو أن يصاب الجهاز التناسلي بالتهاب . ولكن لا تسبب ذلك إذا كانت في حدود المعقول .
هل تسبب العادة السرية إلى الرجفة أو التهاب الجمجمة أو انهيار الأعصاب أو الشلل أو الجنون ؟
كلا العادة السرية لا تسبب أي مرض من هذه الأمراض .
بعد أن عرفنا كل شيء عن العادة السرية ما هو العلاج المناسب لتوقف عن هذا الفعل ؟
]( وَالَّذِينَ هُمْ لِفُرُوجِهِمْ حَافِظُونَ * إِلاّ عَلَى أَزْوَاجِهِمْ أوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُمْ فَإِنَّهُمْ غَيْرُ مَلُومِينَ * فَمَنِ ابْتَغَى وَرَاء ذَلِكَ فَأُوْلَئِكَ هُمُ الْعَادُونَ[/)
قال الإمام الشافعي – رحمه الله – : وبين أن الأزواج وملك اليمين من الآدميات دون البهائم ثم أكّـدها ، فقال : ( فَمَنِ ابْتَغَى وَرَاء ذَلِكَ فَأُوْلَئِكَ هُمُ الْعَادُون[/فلا يحل العمل بالذكر إلا في زوجة أو في ملك اليمين ولا يحل الاستمناء ، والله أعلم .
[/وقال القرطبي في التفسير :
[/]فسمى من نكح ما لا يحل عاديا ، فأوجب عليه الحد لعدوانه ، واللائط عادٍ قرآنا ولغة بدليل قوله تعالى : ([ بَلْ أَنتُمْ قَوْمٌ عَادُونَ ) .
وقال : ( فَأُوْلَئِكَ هُمُ الْعَادُونَ ) أي المجاوزون الحد من عدا أي جاوز الحد وجازه . اهـ .
[/وقال ابن جرير :
[/]وقوله : ]( فَمَنِ ابْتَغَى وَرَاء ذَلِكَ ) يقول : فمن التمس لفرجه مَـنْـكَـحـاً سوى زوجته وملك يمينه ( فَأُوْلَئِكَ هُمُ الْعَادُونَ ) يقول : فهم العادون حدود الله ، المجاوزون ما أحل الله لهم إلى ما حرم عليهم ، وبنحو الذي قلنا في ذلك قال أهل التأويل . ( أي أهل التفسير ) . انتهى .
[/وقال ابن القيم - رحمه الله - في الآية :
[/وهذا يتضمن ثلاثة أمور :
من لم يحفظ فرجه يكن من المفلحين ، وأنه من الملومين ، ومن العادين
ففاته الفلاح ، واستحق اسم العدوان ، ووقع في اللوم ؛ فمقاساةُ ألمِ الشهوة ومعاناتـها أيسرُ من بعض ذلك . اهـ
وفي المسألة أحاديث وآثار :
الحديث الأول :
]سبعة لا ينظر الله إليهم يوم القيامة – وذكر منهم – والناكح يده .
والحديث ضعفه الألباني – رحمه الله – في سلسلة الأحاديث الضعيفة ( 1/490 ) ح ( 319 )
والحديث الثاني :
رواه البيهقي في شعب الإيمان عن أنس بن مالك قال : يجيء الناكح يده يوم القيامة ويده حبلى .
وقال سعيد بن جبير : عذب الله أمة كانوا يعبثون بمذاكيرهم .
وقال عطاء : سمعت أن قوما يحشرون وأيديهم حبالى من الزنا .
أما حديث أنس الموقوف عليه والذي رواه عنه البيهقي من طريق مسلمة بن جعفر ، فقد قال فيه الذهبي في ميزان الاعتدال : مسلمة بن جعفر عن حسان بن حميد عن أنس في سب الناكح يده يُجهل هو وشيخه . ووافقه الحافظ ابن حجر في لسان الميزان .
ولكن هذا لا يعني أن العادة السرية ليست محرمة .
فقد صح عن ابن عمر أنه سئل عن الاستمناء فقال : ذاك نائك نفسه !
وكذلك صح عن ابن عباس مثله .
ووردت آثارا أخرى عن الصحابة في تحريم هذا الأمر .
قال شيخ الإسلام ابن تيمية :[ أما الاستمناء فالأصل فيه التحريم عند جمهور العلماء ، وعلى فاعله التعزير وليس مثل الزنا . والله أعلم .
]وسئل – رحمه الله – عن الاستمناء هل هو حرام أم لا ؟
فأجاب :[color:6bd6=#008080:6bd6]6]] أما الاستمناء باليد فهو حرام عند جمهور العلماء ، وهو أصح القولين في مذهب أحمد ، وكذلك يعزر من فعله ، وفى القول الآخر هو مكروه غير محرم ، وأكثرهم لا يبيحونه لخوف العنت ولا غيره ، ونقل عن طائفة من الصحابة والتابعين أنهم رخصوا فيه للضرورة ، مثل أن يخشى الزنا فلا يُعصم منه إلا به ، ومثل أن يخاف أن لم يفعله أن يمرض ، وهذا قول أحمد وغيره ، وأما بدون الضرورة فما علمت أحداً رخّـص فيه . والله أعلم . انتهى .
وممن أفتى بحرمته من العلماء المعاصرين : الشيخ ابن باز وابن عثيمين والألباني وغيرهم . رحم الله الجميع [
وفي رد في موقع ياحسين
السلام عليكم
أخي ، أخي ، أخي jafer
إبتعد من هذه العاده القذرة ( الشيطانيه )
هذي حرام ((((( انـــتــــبــــه ))))
شوف اذا وصلت عندك الشهوه قوم صل ركعتين قربة لله تعالى
واطلب من الله بعد صلاتك ان يبعدك من هذه العاده الشيطانيه القذرة البشعه .
والله طيعني وسوف تذهب عنك هذه العاده الشيطانيه
وغير جلستك وقوم افعل الرياضة ، وقوم توضأ ، وصل على محمدٍ وآل محمد 50 مرة وان زاد احسن ، واستغفر الله 50 مره وان زاد احسن ، وقبل ما تمارسها اذكر الله انه يراك والإمام المهدي - عليه افضل الصلاة والسلام - يراك .
ترى يا أخوي ان العاده الشيطانيه هذي تجعل ويهك اصفر ويذهب النور الي في ويهك ، لأنك فعلت ذنب كبيييييير ، وله أضرار كثيره وااااااايد ، روح أسأل الأطباء وشوف وش يقولون لك ، سوف يرفعون صوتهم عليك لأنها حرااام ومضره في نفس الوقت .
و مو بس نحن الشيعه عندنا حرام هذه العادة الشيطانيه لأ ، حتى اخواننا السنه عندهم حراااام .
واطلب من الله العلي القدير ان يبعدنا عن المحرمات ، وان يغفر لنا الذنوب والمعاصي برحمتك يا ارحم الراحمين وبحق حبيبك محمدٍ وآله الطيبين الطاهرين .
والسلام عليكم
وبهذا نصل الى ان العادة السرية حرام فهل لديك اي معلومات اخرى الرجاء وضعها هنا
المصدر موقع صحة
وهنا بحث جيد يمكنك قراءتة وتحميلة
ما هي العادة السرية ؟
العادة السرية هي الوصول إلى الرعشة الجنسية بدون الوصال الزوجي وذلك عن طريق اليد وتسمى الاستمناء أو نكاح اليد .
ما هي العادة السرية ؟
العادة السرية هي الوصول إلى الرعشة الجنسية بدون الوصال الزوجي وذلك عن طريق اليد وتسمى الاستمناء أو نكاح اليد .
هل للعادة السرية أشكال ؟
نعم يوجد عدة أشكال بالنسبة للذكور والإناث
هل للعادة السرية مضار على صحة الإنسان ؟
العادة السرية ليست مضرة بحد ذاتها ولكن هناك أفراد يمارسون العادة السرية بكثرة لدرجة ترهق الجهاز العصبي والتناسلي. فأخطار الممارسة تختلف لهذه الأسباب وكل شيء يزيد عن حده الطبيعي يكون مضر ، ويقال لو أن الشاب مارس الاستمناء مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع فأنه لا يمكن أن يتعب جهازه التناسلي ولكن هذا الأمر يختلف عند الشخص الذي يمارس الاستمناء عدة مرات في اليوم لأنه بذلك سوف يؤثر على الجهاز التناسلي والجهاز العصبي . وهذه الأعضاء تعود إلى نشاطها السابق بشرط أن تكتسب فترة من الراحة .
وأيضا من مضارها
لا تصل العادة السرية بالشخص الذي يمارسها إلي إشباع جنسي حقيقي حيث تبقى لذتها في حدود التصورات والتخيلات . كما أنها تخلق في ذات الشخص ميلا إلى الانطواء
العادة السرية تعود الألياف العصبية على الهياج اليدوي مما يصعب ارواءها بالهياج العادي خلال عملية الجماع بين الرجل والمرأة في حالة الإفراط . وأما عند النساء يصعب عليها أن تصل إلى الهياج العادي الناجم عن الاتصال بين الرجل والمرأة
العادة السرية تدفع صاحبها إلى الإفراط والإدمان عليها وطلب المزيد فالعلاقة الطبيعية تتطلب حضور شخصين في مكان معين وساعة معينة بينما العادة السرية فمتى أراد الشخص استطاع ممارستها وهذا بحد ذاته يدفعه إلى الإدمان
تسبب العادة السرية الغضب والحزن فهو بعد انتهاء من الممارسة ينتابه شعور بالذنب وأنه من الممكن أن تسبب له الأمراض . وهذا الشعور يؤدي بصاحبه إلى الإحساس بالخوف من المجهول وكثرة الأسئلة التي تراوده في نفسه .
العادة السرية لا تؤدي إلى اللذة الجنسية الحقيقية – فالجماع يعتبر حدث هام لأنه يتم به التقاء شخصان محبان فيتبادلان المتعة طيلة الوقت ، وهنا ليست فقط الأجهزة التناسلية فقط تأخذ حقها من المتعة ولكن حتى النفس تشعر بالراحة والسعادة – بينما في العادة السرية ما هو إلا حدث غير مهم لأنه يكون لوحده وهو عبارة عن تفريغ فقط لمحتويات الأعضاء التناسلية .
ممارسة العادة السرية عند الفتاة أشد خطورة وذلك لأن الفتاة قد تلجأ لاستعمال أدوات أو أشياء لحك الأعضاء التناسلية في طلب النشوة مما قد يصل لمحاولة إدخال إصبعها بالمهبل مما يهدد عذريتها .
هل تسبب العادة السرية العقم عند الرجل ؟
لا – لا تسبب ممارسة العادة السرية العقم عند كلا الجنسين .
هل تؤدي إلى ضعف الانتصاب والقذف المبكر والبرود الجنسي ؟
لا – لا تسبب كلا من هذه الأمراض ولكن كثرتها المفرطة ممكن أن تؤدي إلى تعود الأعصاب على الهياج اليدوي أو أن يصاب الجهاز التناسلي بالتهاب . ولكن لا تسبب ذلك إذا كانت في حدود المعقول .
هل تسبب العادة السرية إلى الرجفة أو التهاب الجمجمة أو انهيار الأعصاب أو الشلل أو الجنون ؟
كلا العادة السرية لا تسبب أي مرض من هذه الأمراض .
بعد أن عرفنا كل شيء عن العادة السرية ما هو العلاج المناسب لتوقف عن هذا الفعل ؟
يكون بالزواج أن كان الشخص قادرا على ذلك .
الإرادة هي العامل الأول والرئيسي لترك هذا الفعل .
ضبط النفس – وليس الكبت ويكون ضبط النفس بمعرفة الشخص نفسه بضعفه وسرعة تأثره في المواقف ، لذلك يحاول أن يبتعد عن هذا الطريق الذي يؤدي به الإثارة ولا يسمح لهذه الرغبات والتهيجات أن تكون بنفسه من الأساس . وأما الكبت يقصد به هو تخزين الرغبات الجنسية بحجة التحكم فيها فتظل الرغبة مشتعلة تنتظر اللحظة المناسبة لتخرج . والخلاصة أن يبتعد الشخص عن كل ما هو من الممكن أن يثيره جنسيا ويبتعد عن مشاهدة الأفلام الخليعة وعن مواطن الإثارة .
حاول أن توجه حواسك وفكرك في أمور كالطبيعة والتأمل في خلق الله وملكوته ، فهذا أفضل من توجيه الفكر في الجنس .
صن حواسك ونقي نظراتك ولا تسمع للأحاديث الغير مجدية ، وأنظر إلى كل فتاة على أنها أختا لك -- أما المنحرفات فلا تلق إليهن بالا .
لا ترجع إلى فراشك بعد أن تنهض منه --- ولا تعود إلى الفراش إلا وأنت تشعر بالتعب حتى تنام مباشرة .
تجنب الحمامات الساخنة وحاول الاستحمام وأنت على عجل (مثلا ، صباحا قبل الذهاب للمدرسة ، الجامعة أو العمل)
تجنب الكتب المثيرة وأحس في اختيار الأصدقاء الذين يعينونك على الحق وليس الباطل .
الابتعاد عن المأكولات المسببة للغازات والتوابل المهيجة والولائم الدسمة .
وأيضا الابتعاد عن أكل اللحم والسمك والأصداف والبيض بشكل مفرط والإكثار من أكل الفاكهة والسلطة والخضار والحليب .
أن يحاول الشخص أن ينفتح على العالم الخارجي وأن يكون صداقات .
يحاول قدر الإمكان أن لا يخلو بنفسه إذا كان يعلم بأنه من النوع الذي يفكر كثيرا بالجنس .
القيام بالأعمال الرياضية صباحا ومساء .
أما في الحالات الصعبة فاللجوء إلى الطبيب هو أفضل وسيلة إذ يصف الطبيب في هذه الحالة بعض المهدئات التي تخفف منها .
]( وَالَّذِينَ هُمْ لِفُرُوجِهِمْ حَافِظُونَ * إِلاّ عَلَى أَزْوَاجِهِمْ أوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُمْ فَإِنَّهُمْ غَيْرُ مَلُومِينَ * فَمَنِ ابْتَغَى وَرَاء ذَلِكَ فَأُوْلَئِكَ هُمُ الْعَادُونَ[/)
قال الإمام الشافعي – رحمه الله – : وبين أن الأزواج وملك اليمين من الآدميات دون البهائم ثم أكّـدها ، فقال : ( فَمَنِ ابْتَغَى وَرَاء ذَلِكَ فَأُوْلَئِكَ هُمُ الْعَادُون[/فلا يحل العمل بالذكر إلا في زوجة أو في ملك اليمين ولا يحل الاستمناء ، والله أعلم .
[/وقال القرطبي في التفسير :
[/]فسمى من نكح ما لا يحل عاديا ، فأوجب عليه الحد لعدوانه ، واللائط عادٍ قرآنا ولغة بدليل قوله تعالى : ([ بَلْ أَنتُمْ قَوْمٌ عَادُونَ ) .
وقال : ( فَأُوْلَئِكَ هُمُ الْعَادُونَ ) أي المجاوزون الحد من عدا أي جاوز الحد وجازه . اهـ .
[/وقال ابن جرير :
[/]وقوله : ]( فَمَنِ ابْتَغَى وَرَاء ذَلِكَ ) يقول : فمن التمس لفرجه مَـنْـكَـحـاً سوى زوجته وملك يمينه ( فَأُوْلَئِكَ هُمُ الْعَادُونَ ) يقول : فهم العادون حدود الله ، المجاوزون ما أحل الله لهم إلى ما حرم عليهم ، وبنحو الذي قلنا في ذلك قال أهل التأويل . ( أي أهل التفسير ) . انتهى .
[/وقال ابن القيم - رحمه الله - في الآية :
[/وهذا يتضمن ثلاثة أمور :
من لم يحفظ فرجه يكن من المفلحين ، وأنه من الملومين ، ومن العادين
ففاته الفلاح ، واستحق اسم العدوان ، ووقع في اللوم ؛ فمقاساةُ ألمِ الشهوة ومعاناتـها أيسرُ من بعض ذلك . اهـ
وفي المسألة أحاديث وآثار :
الحديث الأول :
]سبعة لا ينظر الله إليهم يوم القيامة – وذكر منهم – والناكح يده .
والحديث ضعفه الألباني – رحمه الله – في سلسلة الأحاديث الضعيفة ( 1/490 ) ح ( 319 )
والحديث الثاني :
رواه البيهقي في شعب الإيمان عن أنس بن مالك قال : يجيء الناكح يده يوم القيامة ويده حبلى .
وقال سعيد بن جبير : عذب الله أمة كانوا يعبثون بمذاكيرهم .
وقال عطاء : سمعت أن قوما يحشرون وأيديهم حبالى من الزنا .
أما حديث أنس الموقوف عليه والذي رواه عنه البيهقي من طريق مسلمة بن جعفر ، فقد قال فيه الذهبي في ميزان الاعتدال : مسلمة بن جعفر عن حسان بن حميد عن أنس في سب الناكح يده يُجهل هو وشيخه . ووافقه الحافظ ابن حجر في لسان الميزان .
ولكن هذا لا يعني أن العادة السرية ليست محرمة .
فقد صح عن ابن عمر أنه سئل عن الاستمناء فقال : ذاك نائك نفسه !
وكذلك صح عن ابن عباس مثله .
ووردت آثارا أخرى عن الصحابة في تحريم هذا الأمر .
قال شيخ الإسلام ابن تيمية :[ أما الاستمناء فالأصل فيه التحريم عند جمهور العلماء ، وعلى فاعله التعزير وليس مثل الزنا . والله أعلم .
]وسئل – رحمه الله – عن الاستمناء هل هو حرام أم لا ؟
فأجاب :[color:6bd6=#008080:6bd6]6]] أما الاستمناء باليد فهو حرام عند جمهور العلماء ، وهو أصح القولين في مذهب أحمد ، وكذلك يعزر من فعله ، وفى القول الآخر هو مكروه غير محرم ، وأكثرهم لا يبيحونه لخوف العنت ولا غيره ، ونقل عن طائفة من الصحابة والتابعين أنهم رخصوا فيه للضرورة ، مثل أن يخشى الزنا فلا يُعصم منه إلا به ، ومثل أن يخاف أن لم يفعله أن يمرض ، وهذا قول أحمد وغيره ، وأما بدون الضرورة فما علمت أحداً رخّـص فيه . والله أعلم . انتهى .
وممن أفتى بحرمته من العلماء المعاصرين : الشيخ ابن باز وابن عثيمين والألباني وغيرهم . رحم الله الجميع [
وفي رد في موقع ياحسين
السلام عليكم
أخي ، أخي ، أخي jafer
إبتعد من هذه العاده القذرة ( الشيطانيه )
هذي حرام ((((( انـــتــــبــــه ))))
شوف اذا وصلت عندك الشهوه قوم صل ركعتين قربة لله تعالى
واطلب من الله بعد صلاتك ان يبعدك من هذه العاده الشيطانيه القذرة البشعه .
والله طيعني وسوف تذهب عنك هذه العاده الشيطانيه
وغير جلستك وقوم افعل الرياضة ، وقوم توضأ ، وصل على محمدٍ وآل محمد 50 مرة وان زاد احسن ، واستغفر الله 50 مره وان زاد احسن ، وقبل ما تمارسها اذكر الله انه يراك والإمام المهدي - عليه افضل الصلاة والسلام - يراك .
ترى يا أخوي ان العاده الشيطانيه هذي تجعل ويهك اصفر ويذهب النور الي في ويهك ، لأنك فعلت ذنب كبيييييير ، وله أضرار كثيره وااااااايد ، روح أسأل الأطباء وشوف وش يقولون لك ، سوف يرفعون صوتهم عليك لأنها حرااام ومضره في نفس الوقت .
و مو بس نحن الشيعه عندنا حرام هذه العادة الشيطانيه لأ ، حتى اخواننا السنه عندهم حراااام .
واطلب من الله العلي القدير ان يبعدنا عن المحرمات ، وان يغفر لنا الذنوب والمعاصي برحمتك يا ارحم الراحمين وبحق حبيبك محمدٍ وآله الطيبين الطاهرين .
والسلام عليكم
وبهذا نصل الى ان العادة السرية حرام فهل لديك اي معلومات اخرى الرجاء وضعها هنا
رد: (العادة السرية) حكمها في الشريعة الاسلامية
الثلاثاء 7 أغسطس - 11:56
مشكوووووووووووووور على الموضوع
- engwahid2010كاتب جديد جدا
- عدد الرسائل : 43
المهنة / : مهندس
مستوى العضو التعليمي / المؤهل التعليمي : عن طريق الملف الشخصي
السٌّمعَة : 0
نقاط : 12556
تاريخ التسجيل : 07/09/2007
رد: (العادة السرية) حكمها في الشريعة الاسلامية
الثلاثاء 25 سبتمبر - 17:45
مشكوووووووووووووووووووووووووور على الموضوع
- امير الحب الصامتكاتب جديد جدا
- بلدي :
عدد الرسائل : 3
الاقامة : عمان الاردن
المهنة / : محاسب
مستوى العضو التعليمي / المؤهل التعليمي : جيد
جيد جدا
ممتاز
السٌّمعَة : 0
نقاط : 10469
تاريخ التسجيل : 17/07/2010
حب للموضوع
السبت 17 يوليو - 19:16
....................مشكور..مشكور ......................... ............مشكور..مشكور
.................مشكور... ......مشكور.............. .........مشكور................مشكور
..............مشكور...... ..........مشكور.......... .....مشكور....................... مشكور
.............مشكور..... ........................مشكور .............................. .....مشكور
...............مشكور... .......................... ................................. ......مشكور
................مشكور. ............................ .................................. ...مشكور
..................مشكور.......................... ..................................... مشكور
..................... مشكور....................... ..................................مشكور
..................... ...مشكور................... .............................مشكور
....................... .....مشكور................ ......................مشكور
......................... .......مشكور............ .................مشكور
......................... ............مشكور................. مشكور
......................... ....................مشكور.. مشكور
.............................................. ....مشكور
.................مشكور... ......مشكور.............. .........مشكور................مشكور
..............مشكور...... ..........مشكور.......... .....مشكور....................... مشكور
.............مشكور..... ........................مشكور .............................. .....مشكور
...............مشكور... .......................... ................................. ......مشكور
................مشكور. ............................ .................................. ...مشكور
..................مشكور.......................... ..................................... مشكور
..................... مشكور....................... ..................................مشكور
..................... ...مشكور................... .............................مشكور
....................... .....مشكور................ ......................مشكور
......................... .......مشكور............ .................مشكور
......................... ............مشكور................. مشكور
......................... ....................مشكور.. مشكور
.............................................. ....مشكور
- امير الحب الصامتكاتب جديد جدا
- بلدي :
عدد الرسائل : 3
الاقامة : عمان الاردن
المهنة / : محاسب
مستوى العضو التعليمي / المؤهل التعليمي : جيد
جيد جدا
ممتاز
السٌّمعَة : 0
نقاط : 10469
تاريخ التسجيل : 17/07/2010
سؤال بل موضوع
السبت 17 يوليو - 19:24
انا بدي اسئل سؤال صغير ياريت تجاوب عليه بسرعه
هل في كتير من الاولاد الغير البالغين بعملو العاده السريه اكتر من خمس مرات بل يوم هل
هادا الاشي مضر عندهم على كبر او بسبب عقم او هل هادا الاشي بسرع عندهم الابلاغ؟
او بئخر الابلاغ ؟
او هل هاد الاشي بل مستقبل بعمللهم القدف السريع ؟
الرجاء الاجابه السريعه
مع تحياتي الك اخي او كمان مرة بحكيلك
....................مشكور..مشكور ......................... ............مشكور..مشكور
.................مشكور... ......مشكور.............. .........مشكور................مشكور
..............مشكور...... ..........مشكور.......... .....مشكور....................... مشكور
.............مشكور..... ........................مشكور .............................. .....مشكور
...............مشكور... .......................... ................................. ......مشكور
................مشكور. ............................ .................................. ...مشكور
..................مشكور.......................... ..................................... مشكور
..................... مشكور....................... ..................................مشكور
..................... ...مشكور................... .............................مشكور
....................... .....مشكور................ ......................مشكور
......................... .......مشكور............ .................مشكور
......................... ............مشكور................. مشكور
......................... ....................مشكور.. مشكور
.............................................. ....مشكور
هل في كتير من الاولاد الغير البالغين بعملو العاده السريه اكتر من خمس مرات بل يوم هل
هادا الاشي مضر عندهم على كبر او بسبب عقم او هل هادا الاشي بسرع عندهم الابلاغ؟
او بئخر الابلاغ ؟
او هل هاد الاشي بل مستقبل بعمللهم القدف السريع ؟
الرجاء الاجابه السريعه
مع تحياتي الك اخي او كمان مرة بحكيلك
....................مشكور..مشكور ......................... ............مشكور..مشكور
.................مشكور... ......مشكور.............. .........مشكور................مشكور
..............مشكور...... ..........مشكور.......... .....مشكور....................... مشكور
.............مشكور..... ........................مشكور .............................. .....مشكور
...............مشكور... .......................... ................................. ......مشكور
................مشكور. ............................ .................................. ...مشكور
..................مشكور.......................... ..................................... مشكور
..................... مشكور....................... ..................................مشكور
..................... ...مشكور................... .............................مشكور
....................... .....مشكور................ ......................مشكور
......................... .......مشكور............ .................مشكور
......................... ............مشكور................. مشكور
......................... ....................مشكور.. مشكور
.............................................. ....مشكور
- امير الحب الصامتكاتب جديد جدا
- بلدي :
عدد الرسائل : 3
الاقامة : عمان الاردن
المهنة / : محاسب
مستوى العضو التعليمي / المؤهل التعليمي : جيد
جيد جدا
ممتاز
السٌّمعَة : 0
نقاط : 10469
تاريخ التسجيل : 17/07/2010
رد: (العادة السرية) حكمها في الشريعة الاسلامية
السبت 17 يوليو - 19:32
اسف اخي في كمان سؤال هل العاده السرية حرام شرعا او ما السبب
او عنجد انا كتير بشكرك
او عنجد انا كتير بشكرك
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى